خاص وحصرى / SME
أطلقت شركة Nissan اليابانية الموجة الثانية من سياراتها الكهربائية ، تجسدت فى الجيل الرابع من موديل X-Trail الجديد كليًا.
فعلى مدار عقدين من الزمن ، تم بيع ما يقرب من سبعة ملايين وحدة من X-Trail على مستوى العالم ، مما يجعلها واحدة من أشهر مركبات المغامرات العائلية في العالم.
بدءًا من37 ألف دولار ، تقدم X-Trail الجديدة كليًا مزيجًا فريدًا من التصميم البديع اللافت للنظر ، والراحة كأنك على متن الطائرة ، ناهيك عن القيادة السلسة الأكثر ديناميكية.
هذا واعتمدت نيسان على الحمض النووي الراسخ الذي يمر عبر الأجيال الثلاثة السابقة: التصميم العضلي ، والمزايا المرنة ، وقدرات الدفع الرباعي المتقدمة. وستتوفر X-Trail الجديدة كليًا بالأسواق بداية من فئة الخمسة إلى سبعة مقاعد ، مما يوفر خيارًا مناسبًا للرحلات العائلة عبر المسافات البعيدة، أو السفر مع الأصدقاء.
وبفضل منصة Alliance CMF-C الجديدة ، التي تعرض الهندسة المتقدمة والابتكار والتكنولوجيا ، ستعمل X-Trail الجديدة كليًا على رفع مستوى الأداء مرة أخرى لقطاع سيارات الكروس أوفر. حيث سيلمس عملاء نيسان التغيير الواضح فى الاداء الديناميكي المتطور، وتقنيات الكهرباء المتقدمة التي يوفرها الجيل الجديد من X-Trail.
ويبرز المظهر الخارجي من خلال عناصر تصميم نيسان المميزة مثل السقف العائم وشبكة V-Motion. والمصابيح الأمامية اللافتة للنظر التي تظهر كأنها مصبوبة داخل هيكل المصد الأمامي ، مع مصابيح ومؤشرات تعمل أثناء النهار مجتمعة على طول خط إغلاق غطاء المحرك.
وعلى الأجناب تضفي أقواس العجلات القوية في الأمام والخلف على X-Trail حضورًا على الطريق،حيث تشمل الميزات الديناميكية الهوائية الرئيسية عاكسات الإطارات “ثلاثية الأبعاد” في الواجهة الأمامية السفلية ، ومصراع الشبكة النشط للتحكم في تدفق الهواء إلى حجرة المحرك ،بينما جائت أغطية أسفل الهيكل لإدارة تدفق الهواء أسفل السيارة و “ستارة هوائية” فريدة من نوعها. الذي يوجه بالضبط تدفق الهواء من الأمام إلى جوانب X-Trail.
هذا وستتوفر X-Trail الجديدة بـ 10 ألوان موحدة،مع خمس مجموعات ثنائية اللون ، مما يخلق 15 نوعًا مختلفًا للاختيار من بينها.
ستكون سيارة X-Trail الجديدة كليًا هي الطراز الثاني في مجموعة نيسان الأوروبية المجهزة بنظام e ‑ POWER المبتكر للعلامة التجارية. حيث يعد e-POWER نهجًا فريدًا ومتميزًا للسيارات الكهربائية، حيث يوفر شعورًا بالقيادة الكهربائية دون الحاجة إلى إعادة الشحن.
حيث يتكون نظام e-POWER من بطارية عالية الإنتاج ،ومجموعة نقل حركة مدمجة مع محرك بنزين بنسبة ضغط متغيرة، ومولد طاقة وعاكس ومحرك كهربائي أمامي بقوة 150 كيلو وات. تعني مجموعة الحركة الفريدة هذه أن القوة التي يتم توصيلها للعجلات تأتي فقط من محرك كهربائي ، مما ينتج عنه استجابة فورية لدواسة السرعة.
فيحتوي الموديل الجديد على محرك بنزين توربو متغير بنسبة 1.5 لتر ، بقوة 204 حصان.
وبمساعدة e-POWER يستخدم محرك البنزين فقط لتوليد الكهرباء ، بينما يتم تشغيل العجلات بالكامل بواسطة المحرك الكهربائي. وهذا يعني أن المحرك يمكن أن يعمل دائمًا في نطاقه الأمثل ، مما يؤدي إلى كفاءة فائقة في استهلاك الوقود في داخل المدن.