خاص وحصرى / SME
من جديد تستمر الإيطالية Maserati , فى تطوير سيارات السباق جيل بعد جيل، بعد الملاحم التاريخية التى أمتعت عشاق سباقات السرعة داخل القارة الأوروبية،والتى انطلقت عام 2004 ليستمر زئير محرك المارد الأزرق فى المضمار حتى عام 2010.
هذا وقد طورت Maserati من إستراتيجيتها لتعكس مفهوم سيارات الطريق التى تحمل صفات سياراة المضمار لتلهب مشاعر عشاق السرعة.
فبات المضمار يحمل سيارة قريبة من سيارات الطريق بإمكانات فائقة تنطلق من تطور موديل MC12 الذى توج بالعديد من الانتصارات،وتمخض عنه موديل MC20.
هذا وقد انطلقت الشركة لتطبق المعضلة سابقة الذكر ،لتتجلى فى موديل Maserati GT2 الذى يخبىء وحش MC20 ، بمحرك Nettuno الجبار والتعليق المزدوج الذكى والمتطور ، من فئة المحركات المتوسطة المكون من 6 علب على شكل حرف V.
ويتمكن المحرك سعة 3000 سى سى، من توليد قدرة حصانية تصل إلى 630 حصان, وهى نفس معايير سيارات الطريق لكنها تحمل جميع معايير FIA داخل مضمار السباق حيث المقعد الواحد بالكابينة ، و خزان الوقود، ونظام كبح الحرائق، كذلك ناقل الحركة السبترونك المعدل الذى يتصل بنظام الدفع الخلفى.
بالإضافة إلى ذلك نجد مصابيح المطر والهيكل الكاربون الفايبر الخفيف جدا، الممتد على قاعدة عجلات 2 متر و 20 سم.جميع الصور يمكن طباعتها كبوسترات هدية “خاصة” لمتابعينا