خاص وحصري / SME
لطلما ألهبت Maserati قلوب عشاقها داخل المضمار، حاصدة الانتصارات بسيارتها A6 1500 ، التى تألقت قبل 75 عامًا ،لتعود لتسجل انتصارًا جديدًا بعد رحلة هروب ناجحة من المضمار ،لتلاحق عشاق الموديلات الرياضية الفارهة على الطريق بسيارتها Maserati GranTurismo Trofeo .
وتجمع جران توريزمو كوبيه الجديدة بين الاداء الفائق النموذجي للسيارة الرياضية والراحة والرفاهية ،لتناسب الطرق السريعة و المسافات الطويلة ،ويحتوى الموديل على محرك احتراق داخلى قادر على تحويل طاقته لشحن المحرك الكهربائي ،حيث يعتنى الموديل بنفسه دون الحاجة إلى إعادة الشحن ،لينطلق بسلاسة أثناء الرحلات الطويلة، فتجسد منظومة الحركة منظور الشركة الايطالية لسيارة المستقبل.
أما من الناحية الجمالية ، فيمثل تصميم GranTurismo توازنًا مثاليًا بين الجمال والعملية،فتم الحفاظ على النسب الكلاسيكية لسيارات Maserati ، مع تقاطع غطاء المحرك الطويل والجسم المركزي مع الرفارف الأربعة. على العكس من ذلك ، ينخفض خط السقف ديناميكيًا ليبرز منحنى العمود الذي تم دمغه بشعار Trident الشهير.
هذا وتم تطوير موديل GranTurismo في مختبر Maserati Innovation ، وتم إنتاجه في مركز تصنيع Mirafiori في تورين ، ويعد فخر الصناعة الإيطالية الخالصة، والإيقونة التى يتمناها الجميع.
وتم تجهيز الكوبيه الجديدة بمحرك V6 Nettuno الثوري ، والمتوفر في نسختين، هما “مودينا” ، بمحرك V6 Nettuno Twin Turbo بقوة 490 حصاناً سعة 3.0 لتر.
والثانى هو إصدار “تروفيو” عالي الاداء وهو نفس المحرك ولكن تمت ترقيته ليصل إلى قوة قصوى تبلغ 550 حصانًا.
ويتصل المحرك العنيف لناقل حركة طراز GranTurismo Folgore ، والذى يعتمد على البطارية بنسبة 100٪، ويعمل على تقنية 800 فولت،وقد تم تطويره باستخدام أحدث الحلول التقنية المستمدة من Formula E. ليوفر أداءً رائعًا ، بفضل الثلاثة محركات المغناطيسية القوية بقوة 300 كيلو وات والمتصلة به.
البطارية
تبلغ السعة الكلية للبطارية 92.5 كيلو واط في الساعة ،وقدرة تفريغ تبلغ 560 كيلو واط ، وهى كفيلة بنقل حوالي 760 حصان إلى العجلات بشكل مستمر.
وبفضل التصميم المبتكر للبطارية التى زادت من إرتفاع السيارة حتى 1353 مم ، دون المساس بطبيعتها الرياضية. حيث يشكل شكل حزمة البطارية ، المعروف باسم “T-bone” ،تناغمًا فريدًا يتجنب وضع وحدات البطارية أسفل المقاعد ، وتحريكها بشكل أساسي حول النفق المركزي وبالتالي خفض نقطة H في السيارة بشكل كبير .
هذا وجاء الهيكل الأيروديناميكي نتيجة لمشروع مبتكر يستخدم على نطاق واسع مواد خفيفة الوزن مثل الألمنيوم والمغنيسيوم ، إلى جانب الفولاذ القوى.
روعة الكابينة
وفي الداخل ، تم تجهيز مقصورة Maserati GranTurismo الحديثة بأنظمة مبتكرة ، تشمل نظام الوسائط المتعددة Maserati Intelligent Assistant (MIA) ، وأنظمة الترفيه ، التى تضم
شاشة مريحة عالية الدقة تعمل باللمس،بالإضافة إلى ساعة رقمية و شاشة العرض العلوية الثانوية.
كما تقدم جران توريزمو “تجربة صوتية مدهشة” ، بفضل نظام الصوت ثلاثي الأبعاد Sonus faber 3D. والمتصل ب19 مكبر صوت ثلاثي الأبعاد بقوة 1،195 واط.