خاص وحصري/ SME
كشفت شركة Hyundai Motor عن تفاصيل الاختبار الشتوي القاسي لـ IONIQ 5 N ، وهو أول طراز من العلامة التجارية N الكهربائية بالكامل فائقة الأداء.
حيث انطلق الموديل في ميدان Hyundai Mobis Proving في Arjeplog بالسويد، نظرًا لموقعها المجاور للدائرة القطبية الشمالية ، فإن موقع Hyundai Mobis Proving في Arjeplog يوفر كل ما يحتاجه صانع السيارات لإجراء إختبارات الشتاء الشاملة ، مثل الأسطح الجليدية ذات معامل القبضة المنخفضة ،ودرجات الحرارة شديدة البرودة التي تصل إلى -30 درجة مئوية (-22) درجة فهرنهايت). والتى تتيح لمهندسي Hyundai N الفرصة لاختبار موديلات جديدة فى أعتي الظروف، مثل IONIQ 5 N ، الذي تعرض لتجربة قيادة فى أقصى ظروف الاحتكاك المنخفضة للغاية لتحقيق التوازن الأمثل بين متعة القيادة وقدرتها على الأداء الفائق والأمن، والانطلاق بسلاسة فى درجات الحرارة شديدة الانخفاض.
هذا وجمعت IONIQ 5 N ،بين النظام الكهربائي المعياري (E-GMP) الخاص بـ EV مع تقنيات وخبرات السيارات الرياضة ، حيث يعني الحرف N رفع مستوى الأداء للسيارات الكهربائية ،وتمهيد الطريق لخوض تجربة قيادة أسطورية تتحدي سيارات الراليات لعشاق القيادة الرياضية الجامحة فى مختلف الظروف.
قام مهندسو العلامة التجارية N بتحسين بنية المحرك المزدوج لـ IONIQ 5’s E-GMP لتحقيق أداء عالٍ في جميع ظروف القيادة ،حتى بجانب بحيرات الجليد المجمدة في Arjeplog. مع نقل تقنية قدرات الدفع الرباعي على جميع الأسطح التي أظهرتها سيارات Hyundai i20 N WRC المخصصة للراليات في السويد.
ستكون IONIQ 5 N أول مركبة تم انتاجها من العلامة التجارية N مزودة بالدفع الرباعي (AWD). حيث بدأت قصة N’s AWD في عام 2015 من خلال المنافسة في بطولة العالم للراليات (WRC). فعلى مدار ثماني سنوات من المشاركة في بطولة العالم للراليات ، حصلت هيونداي على العديد من الجوائز ، بما في ذلك بطولتين عالميتين.
ويتم تعزيز قدرة IONIQ 5 N بواسطة نحت الزاوية بشكل أكبر من خلال N Drift Optimizer ، الذي يدمج توزيع عزم الدوران الأمامي والخلفي ، ومعدل عزم الدوران ، وصلابة التعليق ، وجهد التوجيه ونظام e-LSD المانع للانجراف. الذي يساعد السائقين على مختلف مستوياتهم فى الاستمتاع بالانجراف، وهو مصمم بعناية للسائقين الذين يدخلون رياضة الانجراف او الدرافت للمرة الأولي.
ويتيح نظام e-LSD المثبت فى IONIQ 5 N ،مراقبة وحدة التحكم الإلكترونية للمدخلات من مستشعرات العجلات لتحديد بدقة، متى تحتاج عجلة معينة إلى عزم دوران إضافي لتعزيز تماسك السيارة بشكل عام. وهذا يعني أن e-LSD تعمل على تحسين المناولة أثناء الانعطاف والقيادة عالية السرعة على مضمار السباق ،وكذلك أثناء ظروف القيادة المعاكسة ، مثل الجليد الزلق والثلوج العميقة.
كما يوفر e-LSD المصمم خصيصًا لـ IONIQ 5 N استجابة ودقة أسرع ، وهي مهمة بشكل خاص بالنظر إلى توصيل عزم الدوران الأسرع للمركبات الكهربائية مقارنة بمركبات ICE.
بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم IONIQ 5 N توزيع عزم الدوران N الذي تم تحسينه لأوضاع القيادة المختلفة ، مما يسمح للسائق بتحديد مستوى عزم الدوران لكل من العجلات الأمامية والخلفية. يعمل N Torque Distribution و e-LSD معًا لتوزيع الطاقة على جميع العجلات الأربع بنسب متفاوتة ، وقد تم تصميمهما خصيصًا للاستجابة بسرعة لتوصيل الطاقة اللحظي السلس المتأصل في المركبات الكهربائية – حتى في ظروف الاحتكاك المنخفضة للغاية مثل تلك الموجودة في Arjeplog.
بالتزامن مع اختبار الشتاء ، أصدرت العلامة التجارية N Hyundai N | IONIQ 5 N Teaser – الحلقة الأولي التي تسلط الضوء على خصائص نحت الزاوية في IONIQ 5 N. حيث يصور الفيلم مراحل انجراف سيارة IONIQ 5 N من إصبع القدم إلى أخمص القدمين بالتزامن مع سيارة هيونداي موتورسبورت i20 N WRC Rally 1.