خاص وحصري / SME
تم تقديم Ferrari Roma Spider ، أحدث طراز من Maranello marque ، للعملاء اليوم في حدث حصري في قصر El Badi في مراكش. هذه السيارة الأنيقة وعالية الأداء هي نسخة معاصرة من نمط الحياة الإيطالي الأنيق الذي يبحث عن المتعة في الخمسينيات والستينيات. يحمل هذا العنكبوت أبعاد وأحجام ومواصفات مفهوم V8 2+ الناجح للغاية في فيراري روما ، ولكن ما يجعله مذهلاً للغاية هو اعتماده على سقف ناعم ، بعد 54 عامًا من انطلاق 1969365 GTS4.
هناك مظهر جديد وعصري لتصميم السقف الناعم يؤكد الطابع الرحب لسيارة فيراري روما سبايدر ، مع خيارات تخصيص واسعة تشمل أقمشة متطورة حسب الطلب وخياطة متباينة.
على المستوى الوظيفي ، ينتشر السقف المرن في 13.5 ثانية فقط ويمكن تشغيله بسرعة تصل إلى 60 كم / ساعة.كما يمكن نشر عاكس الرياح الجديد الحاصل على براءة اختراع والمدمج في مسند ظهر المقعد الخلفي عن طريق زر على النفق المركزي ، مما يضمن راحة استثنائية للركاب داخل السيارة دون شغل أي مساحة في السيارة.
تحتفظ Ferrari Roma Spider بالخصائص الديناميكية الممتازة لسيارة Ferrari Roma ،فهي تتميز بنسبة وزن / قوة هي الأفضل في فئتها بفضل سقفها الناعم ، وكذلك هيكلها المصنوع بالكامل من الألمنيوم و 620 حصانًا من عائلة محركات V8 المتوسطة عالية الاداء، والتى صنفت كأفضل محركات على مستوي العالم هذا العام في أربع مناسبات متتالية.
ويقترن المحرك بـ 8 سرعات DCT المشهود لها عالميًا من فيراري والمعروف بأوقات تغيير السرعة بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى المعايير الممتازة للراحة والكفاءة الميكانيكية.
إن سيارة Ferrari Roma Spider ليست سهلة القيادة فحسب ، بل إنها ديناميكية للغاية وسريعة الاستجابة.
وهذا يجعلها الرفيق المثالي في عطلات نهاية الأسبوع خارج المدينة والرحلات الطويلة على حد سواء. مع تشغيل الموسيقى التصويرية لسيارة فيراري V8 المبهجة في الخلفية. تم تصميم عدد من الميزات لجعل هذه السيارة متعددة الاستخدامات بشكل رائع ، بما في ذلك حجم صندوق السيارة الذي يتصدر تلك الفئة، والذي يتضمن فتحة عبر مساند ظهر المقعد الخلفي للسماح بحمل العناصر الأكبر حجمًا ، والاتصال اللاسلكي القياسي بواسطة Android Auto® و Apple CarPlay® Wi -فاي.
ولا ننسى أيضًا المقاعد المريحة المُدفأة القابلة للتعديل في 18 وضعًا، والتي تتوفر أيضًا مع مدفئ عنق اختياري للأيام الباردة.
تهدف سيارة فيراري روما سبايدر المصممة من قبل مركز التصميم فيراري برئاسة فلافيو مانزوني إلى نقل مفهوم “لا نوفا دولتشي فيتا” إلى ما وراء حدود المدينة لقيادة أنيقة وخالية من الهموم “في الهواء الطلق”.
ويتميز هذا العنكبوت 2+ بغطاء علوي من القماش الناعم ، وهو مصمم ليس فقط للحفاظ على النسب الخالية من العيوب للسيارة الكوبيه ، بل لتعزيز النسب الخالية من العيوب في الكوبيه التي تستند إليها دون تعديل الصورة الظلية الانسيابية الأنيقة لهذه السيارة.
إعادة تصميم خط السقف المنحني لسيارة الكوبيه ، يعني تعديل الشاشة الخلفية لدمجها في الجزء العلوي الناعم بحيث يمكن طيها أسفل غطاء المقعد الخلفي عند الفتح.
أصبح التصميم الأصلي في Ferrari Roma Spider ، عبارة عن شريط بلون الهيكل يمتد عبر قاعدة السقف الذي يقسم الجناح النشط المصنوع من ألياف الكربون عن السقف والشاشة الخلفية ، مما يخلق غطاءًا متكاملًا بسلاسة للغطاء الخلفي. عندما يتم خفض الجزء العلوي الناعم ، يتصل الكابح النشط بصريًا بالمقعد الخلفي ومساند الرأس.
على عكس الأقمشة الأساسية المعتادة التي نراها في معظم السيارات المكشوفة ، تم استخدام مادة جديدة للسقف الناعم لسيارة فيراري روما سبايدر ، مما يمنحها تميزًا لا مثيل له، تم اختيار النسيج الخاص وتطويره في مجموعات لونية تسلط الضوء على الروح المزدوجة للسيارة ، أحدهما أكثر أناقة والآخر رياضي.
هذا وترسم اللمسة النهائية المصممة حسب الطلب مع نسج ذي لونين على لوحة من أربعة ألوان تسلط الضوء على طبيعة النسيج الراقية الراقية. يمنحها النسيج التقني الاختياري الذي تم تطويره خصيصًا لهذه السيارة جاذبية رياضية ولكن متطورة للغاية، مع نسج مبتكر يخلق لمسة نهائية حمراء قزحية جذابة للغاية تعزز السطح ثلاثي الأبعاد للسقف.
التصميم الخارجي
تتمحور المقاربة الأسلوبية المتبعة في المظهر الخارجي لسيارة فيراري روما سبايدر حول التصميم الأنيق والتعايش المطلق بين عناصرها المختلفة. حيث تتماشى أبعادها المتناغمة وأحجامها النقية والأنيقة إلى حد كبير مع تقليد سيارات فيراري بمحرك أمامي GT. ومع ذلك ، فقد ابتكر المصممون نظرة حديثة على تلك النسب الكلاسيكية ، مما يمنح السيارة أناقة معاصرة ومتطورة.
يبرز غطاء المحرك الأمامي الطويل الصورة الظلية الاحتياطية للأجنحة ، مما يضفي إحساسًا بالأناقة على الجسم بالكامل ومظهرًا ديناميكيًا.
كما تبدو مقدمة السيارة الرصينة والخالية كما لو كانت منحوتة من كتلة واحدة من المعدن ، مما يخلق تأثير Sharknose المتدلي.
ويتدفق غطاء المحرك والأجنحة المتعرجة إلى بعضهما البعض ولكنهما يتناغمان أيضًا مع لمسات التصميم التقليدية لفيراري. سعى المصممون إلى الحفاظ على الحد الأدنى من الأناقة لأشكال السيارة من خلال إزالة أي فتحات أو ميزات زخرفية لا لزوم لها. في الواقع ، لا يتضمن تكوين الموديل الدروع الجانبية لـ Scuderia Ferrari ، مما يعكس النهج المتبع مع سيارات الطرق في الخمسينيات.
ويتم ضمان تبريد المحرك من خلال الأسطح المثقبة ، فقط عند الضرورة القصوى ، مما يخلق تفسيرًا جديدًا لمفهوم الشبكة والتى تأتي بنفس لون هيكل السيارة ، مما يجعلها سلسلة مع التصميم. وتتدفق حواف الشبكة الأمامية إلى مصباحين أماميَّين خطيين بالكامل بتقنية LED يضفيان على مقدمة السيارة طابعًا مميزًا خاصًا به. يتم اجتيازها بواسطة شريط DRL أفقي يلمح إلى الهيكل الموجود أسفل جلد السيارة ، وهو عنصر يضفي إحساسًا بالتوتر على محيط السيارة بالكامل.
حجم المقصورة فاستباك مضغوط ومضغوط ، وينتهي في مكان صغير خفي تحته ابتكر المصممون مظهرًا عصريًا على ذيل فيراري المميز. تمت إعادة ضبط الحجم الخلفي الطويل لسيارة فيراري روما سبايدر ، وهي إحدى سمات سيارات فيراري في الخمسينيات والستينيات ، مما أدى إلى انخفاض حجمها وصغر حجمها الذي يحتضن المحور الخلفي. يتميز الذيل الملفوف للسيارة بنقاء وحداثة التصميم المستعرض. أتاحت التطورات التكنولوجية تقليل أبعاد مجموعة مصابيح الذيل ، مما أدى إلى تصميم بسيط ومبدع. يكتمل الجزء الخلفي من خلال ناشر هواء ديناميكي مدمج يشتمل على السياج وأنابيب العادم.
الكابينة
بالنسبة لمقصورة Ferrari Roma Spider ، اتبع مصممو مركز تصميم Ferrari نفس النهج في الأحجام والأشكال التي تم تقديمها في Ferrari Roma. حيث تم إنشاء مساحتين منفصلتين ، واحدة للسائق والراكب ، في تطور لمفهوم قمرة القيادة المزدوجة ، والذي له جذور عميقة في تاريخ العلامة مع السيارات من السبعينيات. تم تكوين المظهر المبتكر لقمرة القيادة المزدوجة من خلال توسيع نطاق الفلسفة المطبقة على لوحة القيادة لتشمل المقصورة بأكملها. ومن هنا جاءت رؤية وحدتين تلتفان حول السائق والراكب وتمتد وتتكامل مع المقعدين الخلفيين.
وتتميز مقصورة Ferrari Roma Spider بتصميم متماثل تقريبًا ينتج عنه توزيع أكثر حيوية للمساحات والعناصر الوظيفية. والنتيجة هي أن الراكب سيشعر بانخراط كبير في تجربة القيادة – تقريبًا مثل السائق المساعد.
صُنعت مقصورتي القيادة من خلال تقليص الأحجام إلى الوراء وإبرازها من خلال الأنابيب على طول حوافها ، وتمتد مقصورتي القيادة في حجم ملفوف وتمتد من لوحة العدادات إلى المقاعد الخلفية ، مع دمج لوحة العدادات والأبواب والمقعد الخلفي والنفق. وبالتالي ، لم يتم تصميم المقصورة كمجموعة من التجميعات الفرعية المنفصلة ، ولكن تم تحديدها بواسطة عناصر تتطور عضوياً.
التكنولوجيا المعتمدة مستمدة من Ferrari Roma، حيث تم دمج مجموعة العدادات الرقمية مع الأحجام المحيطة بها ومحمية بواسطة صندوق مضاد للتوهج يمتد بشكل طبيعي من لوحة العدادات.
فالراكب لديه شاشة اختيارية تسمح له بمشاركة معلومات القيادة. شاشة عرض مركزية مقاس 8.4 بوصة بين قمري القيادة ،وتطفو جزئيًا بين لوحة العدادات والنفق ،وتتضمن وظائف المعلومات والترفيه الأخرى والتحكم في المناخ.
هذا وتم ضبط أدوات التحكم في علبة التروس F1 في لوحة معدنية حديثة تشير إلى بوابة ذراع التروس الأيقونية. في Ferrari Roma Spider ، يوجد هذا في وسط النفق ويميل ليسهل على السائق الوصول والرؤية.
إن HMI في عجلة القيادة هو نسخة محسّنة من تلك التي شوهدت في فيراري روما مع أدوات التحكم باللمس على مكابحها. تحتوي السماعة اليسرى على مسافات بادئة متوافقة مع أدوات التحكم باللمس لضمان قدرة السائق على الشعور بأي منها يستخدم.
كما تم تحسين لوحة التعقب الموجودة على السماعة اليمنى – توجد الآن مسافة بادئة تجعل من السهل التمرير. تساعد هذه الحلول السائق على معرفة مكان أدوات التحكم ، بما يتماشى مع فلسفة “عيونه على الطريق ، ويده على عجلة القيادة” التي تتبناها فيراري منذ وقت قريب.
كما تم الآن إضاءة زر “Engine Start” باللون الأحمر من الخلف للتأكيد على إثارة اللحظة التي ينبض فيها محرك فيراري الأيقوني ثنائي التوربو بالحياة.
حيث يتم تشغيل Ferrari Roma Spider بمحرك ينتمي إلى عائلة V8 turbo يُسمى “المحرك العالمي لهذا العام” ولمدة أربع سنوات متتالية ، كما تم التصويت له “أفضل محرك في آخر 20 عامًا” في عام 2018. ويمكن لوحدة الطاقة 3855 سم مكعب أن تولد 620 حصانًا عند 7500 دورة في الدقيقة ، أي ما يعادل 161 حصانًا / لترًا ، والتي تتحد مع مرونة الالتقاط المنخفض ، وذلك بفضل توفر 80٪ من عزم الدوران عند 1900 دورة في الدقيقة فقط.
وتشهد Ferrari Roma Spider أيضًا إدخال تطور مهم لمضخة الزيت الذي يقلل من وقت الضغط في البرد بنسبة 70٪ ، فضلاً عن زيادة معدل التدفق في الدورات المتوسطة. كما تم إدخال نفس التعديل على فيراري روما ، مما يدل على التزام الشركة بالبحث والتطوير المستمر.