خاص وحصري/ SME
يشهد العالم انطلاق النسخة الكهربائية الأولي من سيارة BMW الفئة الخامسة بنظام الدفع الكهربائي بالكامل والتى مرت بالفعل باختبار التحمل النهائي.
حيث أثبتت سيارة BMW i5 الجديدة مرارًا ثبات مجموعة نقل الحركة الكهربائية، وخصائص الأداء الديناميكي على مدار اختبارات القيادة الشاقة في ظروف الشتاء.
واستمر برنامج الاختبار على الجليد والثلج لمدة عام تقريبًا ، من الاختبارات الأولية إلى المراحل النهائية من الضبط الدقيق.
وأثناء الاختبارات المكثفة على الطرق الريفية والطرق السريعة ومسارات الاختبار المعدة خصيصًا ، ركز مهندسو التطوير اهتمامهم بشكل أساسي على قدرة السيارة على القيادة في درجات حرارة منخفضة وعلى الأسطح التي توفر القليل من الثبات.
هذا وتعمل أنظمة نقل الحركة المبتكرة والشاسيه على متن سيارة BMW i5 الجديدة لتحسين قوة الجر والديناميكية والثبات أثناء القيادة بشكل كبير ، ولا يتجلى هذا في أي مكان أكثر من غطاء صلب من الثلج أو الطرق الجبلية الجليدية أو البحيرات المتجمدة.
حيث أثبت الاختبار الشتوي الديناميكي لسيارة السيدان التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل لمركز الاختبار الشتوي لمجموعة BMW في Arjeplog ، شمال السويد ،قوة وثبات منقطعا النظير في البرد القارس.
خاصة بعد اختبار التحمل لتقنية BMW eDrive ، التي تعمل بشكل مستمر في درجات حرارة منخفضة للغاية.
كجزء من عملية تطوير الإنتاج ، كان على سيارة BMW i5 الجديدة أن تثبت قوتها لأول مرة في فبراير 2022 ، عندما أكملت رحلة برية من ميونيخ إلى مركز اختبار BMW في Arjeplog.
حيث جاء النموذج الأولي لسيارة BMW الفئة الخامسة الكهربائية بالكامل مموه بالكامل ،بغطاء خاص وملحقات بلاستيكية وشبكات ومصابيح أمامية وخلفية مؤقتة ،تنطلق في اختبار قيادة لمدة خمسة أيام من سفوح جبال الألب البافارية حتى الدنمارك ، ثم على حافة الدائرة القطبية الشمالية في لابلاند السويدية.
حيث قدمت الرحلة التي تبلغ حوالي 3000 كيلومتر (1،850 ميلاً) فرصة ذهبية للمحركات وإلكترونيات الطاقة والبطارية عالية الجهد ونظام التدفئة والتبريد المتكامل للمقصورة وحزمة البطارية لإثبات مستوى جاهزيتها المتقدم في رحلة طويلة المدى . بفضل تقنية خلايا البطارية المتطورة والإدارة الحرارية التي يتم التحكم فيها بذكاء ، فإن تقنية BMW eDrive من الجيل الخامس التي تمت ترقيتها بشكل أكبر لسيارة BMW i5 الجديدة – تشكل الأساس للمسافات الطويلة وأوقات شحن قصيرة أثناء فترات الراحة أثناء الرحلة ، حتى في حالات الطوارئ الشديدة، والاجواء شديدة البرودة.
كما زودت الوجهة النهائية لـ Arjeplog فريق مهندسي التطوير والاختبار بالمكان المثالي لبرنامج الاختبار الخاص بهم. حيث تكون الطرق المغطاة بالثلوج والبحيرات المتجمدة في شمال السويد ، مع مساحاتها الشاسعة من الجليد ، بيئة مثالية لاستكشاف كيفية تفاعل مكونات الهيكل وأنظمة التوجيه والكبح وأنظمة القيادة الديناميكية واستقرار القيادة مع بعضها البعض في الهواء الطلق الشديد البرودة. ونتيجة لذلك ، تم وضع الأساس للتعامل الموثوق والمضمون والرياضي المميز لسيارة BMW i5 الجديدة في أولى تجارب القيادة في Arjeplog.
اختبار في القيادة اليومية وعلى الطرق الشتوية في سفوح جبال الألب.
تبع ذلك المزيد من الاختبارات على مدار عام 2022 ، سواء في مرافق اختبار مجموعة BMW الأخرى أو في القيادة اليومية في ميونيخ وضواحيها، وكذلك بالقرب من مصنع مجموعة BMW في دينجولفينج. حيث كانت المهمة هي مواصلة تحسين تقنية هيكل السيارة والخصائص الصوتية في ظل مجموعة متنوعة من الظروف ، بالإضافة إلى شحذ توصيل طاقة وحدة القيادة ، من أجل إنتاج تجربة قيادة جيدة في جميع الأوقات.
من ناحية أخري تم تنفيذ جزء من أعمال التطوير بشكل متعمد خلال الأشهر الباردة على الطرق الجليدية والثلجية في سفوح جبال الألب. في الشتاء الماضي ، وتم إرسال نماذج BMW i5 الأولية التي تتميز بمصابيح أمامية أقل تمويهًا ،للتحقق من وظائف وموثوقية أنظمة نقل الحركة والشاسيه في ظروف الطرق والظروف الجوية الصعبة للغاية. حيث تمكن مهندسو BMW من فحص الوضع الحالي للتطوير بشكل مباشر من خلال الاختبار في بافاريا قبل أن يحين الوقت للعودة إلى اختبار التحمل بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية في فبراير 2023.
سيارة BMW i5 مليئة بالإثارة بفضل قدرتها على التحكم منقطعة النظير على الجليد والثلج.
كان الغرض من هذه الجولة الثانية من الاختبارات في السويد هو ضبط جميع أنظمة التحكم في توليد القوة والهيكل. بفضل الأسطح المنخفضة شديدة الثبات، حيث تم اختيار المناطق الموجودة على البحيرات المتجمدة حول Arjeplog بشكل خاص لضبط نظام التحكم في عزم الدوران بدقة في سيارة BMW i5 ،فيما تم ربط نظام DSC (التحكم الديناميكي بالثبات) ووظيفة الحد من انزلاق عجلة المشغل القريب ،ونظام التحكم في عزم الدوران ،بحيث يمكن أن يتفاعل كل منهما ويكمل الآخر بمرونة في ظروف القيادة المختلفة.