خاص وحصري / SME
يستعد فريق Audi Sport لخوض غمار أول تجربة أداء مكثفة لسياراة الراليات موديل Audi RS Q e-tron E2 الجديدة، في اختبار ينتظره الجميع بفارغ الصبر ،لمشاهدة مدى قوة تحمل الموديل الجديد الذي سينطلق فوق كثبان المغرب الرملية خلال هذا الشهر.
ويقول أرناو نيوبو بوش ، رئيس عمليات المسار لفريق Audi : “كانت خطتنا هي أن يكون لدينا تسعة أيام من الاختبار حتى يتمكن كل سائق ومساعده من العمل مع مركبة الاختبار لمدة ثلاثة أيام”.
مضيفًا:”هناك هدفان رئيسيان للاختبارات:
الأول تعريف فرق السائقين بالتطورات الجديدة لرالي داكار.
والثاني خفض الوزن الكلي للموديل،مما يتيح فرصًا جديدة لإعداد التعليق المناسب لكل مرحلة،كما يعمل المحرك الكهربائي بجميع أنظمته بشكل أكثر سلاسة مما كان عليه في الاختبار قبل عام “.
وفي المغرب ، واجه Uwe Breuling ، رئيس عمليات السيارات لفريق Audi Sport ، ظروفًا صعبة بشكل غير معتاد مع فريقه، قائلًا: “عند درجة حرارة 40 درجة مئوية تقريبًا ، تكون درجات الحرارة شديدة وتدفع السيارة ، وكذلك الطاقم أيضًا ، إلى أقصى حدودها ،وبالمثل ، فإن مسارات الاختبار هشة للغاية هذا العام ، مما يشكل ضغطًا هائلاً على النواحى التكنولوجية بالموديل،ولكن لا يوجد شيء يمكن أن يوقف السيارة ، فقط أضرار طفيفة نحتاج إلى إصلاحها “.
هذا ويتفاجأ جميع سائقي Audi Sport والسائقين المساعدين بشكل إيجابي بالوزن المنخفض للنموذج الأولي مع محرك كهربائي. فيقول المتسابق الشهير كارلوس ساينز: “ليس الوزن فحسب ، بل أيضًا توزيعه أكثر ملاءمة الآن، ونتيجة لذلك ، تنجرف السيارة بشكل أقل ، وتشعر بأنها أكثر مرونة ويسهل التحكم فيها.”
من جانبه قال المتسابق ستيفان بيترهانسل : “عندما نسير عبر زوايا طويلة وسريعة ، تقل قوى الطرد المركزي. لذلك من الأسهل بكثير البقاء داخل الزاوية. وبالمثل ، فإن وضع جلوسنا أفضل من ذي قبل “.
ويقول المتسابق ماتياس إكستروم الحديث العهد بسباقات الراليات على الطرق الوعرة: “لا يتعلق الأمر بأوقات اللفات كما هو الحال في دورات الأسفلت ، بل يتعلق بالحصول على سيارة يمكن التنبؤ بها. بالإضافة إلى الوزن الخفيف ، يمكن ملاحظة الديناميكا الهوائية المحسّنة بوضوح. فلها تأثير إيجابي خاصة عند السرعات العالية “.
هذا وأكملت Audi Sport ما مجموعه 4218 كيلومترًا في المغرب. جنبًا إلى جنب مع الاختبارات السابقة في أوروبا ، ونتج عن ذلك مسافة إجمالية تبلغ 6424 كيلومترًا لسيارة Audi RS Q e-tron E2. ومع ذلك ، ليس لدى الفريق وقت للراحة ففي أقل من أسبوعين ، سيتم إختبار التطور الثاني للموديل بواسطة السائقين ماتياس إيكستروم ،إميل بيرجكفيست ، ستيفان بيترهانسل ،إدوارد بولانجر وكارلوس ساينز ،لوكاس كروز من خلال منافسة حادة برالي المغرب في جنوب غرب البلاد ، والمقرر انطلاقه من 1 إلى 6 أكتوبر .
بوسترات عالية الدقة هدية خاصة لمتابعينا