خاص وحصري / SME
يبدو أن زئير المحركات الكبيرة قد طال الطرق المفتوحة،ليزلزل جنباتها بموديل Vantage Roadster V12 ، الذي أطلقته الشركة البريطانية Aston Martin , ليبهر عشاق السيارات المعدلة ، والذى لاقى إقبالًا منقطع النظير، فى حين إكتفت الشركة بإنتاج 249 نسخة فقط،سيتم تسلميها للعملاء فى الربع الأخير من العام الحالي 2022.
ويعد هذا الموديل هو الأول ضمن فئته،الذى جمع بين الجمال الأيروديناميكي الخلاب الذي يفتن القلوب، وعنفوان القوة المفرطة بهندسة مبتكرة حيرت العقول،فيخبىء محرك V12 Twin-Turbo بسعة لترية 5200 سي سي، والقادر على توليد 700 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة ، وبعزم دوران يصل إلى 753 نيوتن متر.
ويمكن المحرك الجبار والهيكل الأيروديناميكي المعقوب المصنع من الالومنيوم المقوى كأنه يلتهم الطريق، الموديل من الانطلاق من السرعة صفر وحتى 100 كلم فى زمن لا يتعدى 3.6 ثانية ، وبسرعة قصوى تصل إلى 322 كلم/ الساعة.
هذا ويعتمد الموديل الرودستر الكوبيه الفريد على سقف قابل للطى فى ثوان على شكل حرف Z ، إلى جانب ممتص أمامي من ألياف الكربون ، وغطاء محرك صدفي ، ورفارف ، ومصد خلفي مركب، فيما تم تثبيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من ثماني سرعات في الخلف وفي المنتصف ،و يعتمد على تكنولوجيا التفاضل الميكانيكي المحدود الانزلاق ،ومتصل بأنبوب عزم من سبائك الألومنيوم مع عمود مروحة فريد من ألياف الكربون.
التعليق
هذا ويعتمد نظام التعليق متعدد النوابض على أعمدة اتزان ودعامات رياضية ،متصله بجنوط من الالومنيوم مقاس 21 بوصة، والتى تعتمد على إطارات ميشيلان بايلوت المقاومة للانزلاق ، والتى تعتمد على نظام كبح رياضى فريد يشبه الى حد كبير سيارات الجائزة الكبرى بالمضمار ، عبار عن أقراص مهواة من الكربون و السراميك الغير قابلة للتاكل والانغلاق.
والتى تتناغم مع العديد من الأنظمة كنظام التحكم الديناميكي بالثبات (DSC) ، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ، وتوزيع قوة الكبح الإلكتروني (EBD) ،كذلك نظام مساعد الفرامل في حالات الطوارئ (EBA) ،التحكم في الجر (TC).
إلى جانب مساعد الفرامل الهيدروليكي (HBA) ، والتحكم الإيجابي في عزم الدوران (PTC) ، وأخيرًا توجيه ديناميكي لعزم الدوران (DTV).
بوسترات عالية الدقة هدية خاصة لمتابعينا