متابعات / SME
تشكل الأيروديناميكية الهوائية التفاعل السحري لفوز سيارات سباقات الفورمولا واحد حتى أصبحت سمة رئيسية في سباق الفورمولا 1، والتي يتم التجهيز لها قبل كل موسم بإجراء التعديلات والاختبارات في نفق الهواء، حيث تتسارع جميع الفرق للعمل على كيفية حل هذه الظاهرة فى الجيل الجديد من السيارات. ويبدو أن سيارة السباق من طراز Alpine هي التي تمكنت من القيام بتحقيق هذه المعادلة وحدها.
حيث كانت مشكلة جميع السيارات تتعلق بحركة الارتداد العنيفة الناتجة عن نظام التعليق والتي تظهر جليا عند الانطلاق بسرعة في خطوط مستقيمة، مما أدى إلى تراجعات كبيرة، وخسائر جمة للاعبين، فيما تحاول الفرق بكل السبل إيجاد حل لهذه المشكلة.
وفي حديثه بعد اليوم قبل الأخير من التجارب التي أجريت في البحرين، قال آلان بيرمان، المدير الرياضي ل Alpine، إن فريقه حقق اختراقا في تحقيق معادلة الايروديناميكية معربا عن امتلاك فريقه التقني لأسرارها.
ومن جانبه أفاد المتسابق فرناندو ألونسو، أن أداء Alpine لم يمكنه من إحراز نتائج مرضية بالمقارنة مع فريق فيراري الذي حقق بعض القفزات، إلا أننا أصبحنا أفضل بكثير بعد التعديلات الأخيرة.
وأشار ألونزو إلى أن Alpine كانت تعاني من صلابة التعليق على الدعامات كذلك العزم الذي يؤثر على سحب السيارة وانطلاقا.
مشيرا أن السيارة أصبحت أفضل بكثير بعد التعديلات التي أجريت في اليومين الماضيين بدلا من الأيام الثلاثة قبل مغادرتهم برشلونة.
هذا ويسعى روسي وفريقه إلى تهيئة Alpine للمنافسة على اللقب العالمي، حيث يرتكز محور اهتمام الفريق على مصير Alpine بين باقي الفرق ويطمحون للمنافسة في السباق النهائي لجائزة البحرين الكبرى.