خاص وحصري/ SME
نجح المتسابق Maximilian Günther من Maserati MSG Racing فى تقديم عرضًا مبهرًا في الجزء الثاني من سباق Berlin E-Prix مزدوج الرأس ، حيث أنهى المركز السادس، بعد منافسه قوية تغلب فيها على 15 متسابقًا.
هذا وألقت الأمطار بظلالها على المضمار بعد يوم واحد من انتهاء منصة التتويج للبطل المحلي يوم السبت الماضي ، مع عدم تيقن المنافسين من خوض سباق اليوم التالي، على الرغم من تكيفهم مع الطقس الممطر في جلسة التدريب الأخيرة.
وبعد النضال في مؤخرة سباق FP3 ، خرج كل من Max وزميله في الفريق Edoardo Mortara مبكرًا من التصفيات في المركزين 16 و 21.
فمع عدم هطول الأمطار قبل السباق ، جفت حلبة تمبلهوف بسرعة وحقق إيدو وماكس تقدمًا جيدًا من خلال إتباع استراتيجية حذرة ومحافظة في المراحل الافتتاحية.
وفى اللفة الأولي من السباق تمكن إيدو من الوصول إلى المركز العاشر قبل قيام فريقه بالعديد من الإصلاحات على خلفيه تعرضه لأضرار في الجناح الأمامي في اللفة 16. وفي الوقت نفسه ، كسب ماكس مزيدًا من الأرض ليحتفظ بالمركز 17.
ومن جانبه أطلق ماكس العنان لإمكانات مازيراتي تيبو فولجور التى أحدثت دويًا هائلًا بالمضمار ليصعد الى المراكز العاشر في اللفة 23.ليتفوق على كل من نيكو مولر ولوكاس دي غراسي في المركز الثامن،وميتش إيفانز وأنطونيو فيليكس دا كوستا،الى جانب ستوفيل فاندورن ليحصل على مقعده بين الخمسة الأوائل داخل الحلبة.
فعلى الرغم من خسارة ماكس للأرض في المراحل الأخيرة ، إلا أنه حافظ على وتيرته ، وقاتل بشدة مع باسكال ويرلين وتغلب على مواطنه في المركز السادس في اللفة 35 من 40.
وفى نهاية السباق والتلويح بعلم المربعات، حقق ماكس المركز الثاني في قائمة العشرة الأوائل في عام 2023 وأول أسرع لفة لفريق ميزاراتى خلال الموسم الحالي، حيث بلغ مجموع نقاطه في نهاية الأسبوع 24 نقطة.
هذا وبعد عودته إلى السباق بعد توقفه ، دخل إيدو في معركة مع أندريه لوترير وسيباستيان بويمي لكنه انسحب في المراحل النهائية.
فمع اكتمال أكثر من نصف الموسم التاسع من Formula E الآن ، ستعود Maserati MSG Racing إلى جذورها في السباق على أرضها في Monaco E-Prix في 6 مايو القادم.